شبكة "الحزام والطريق" للتعاون الإخباري والإعلامي

شبكة "الحزام والطريق" للتعاون الإخباري والإعلامي>>الأخبار>>الصين ودول الحزام والطريق

منتدى الصناعة الثقافية والإبداعية بين الصين ودول وسط وشرق أوروبا يعزز التجارة الثقافية الرقمية

2024-06-27 09:40:40    /مصدر: شينخوا/

صوفيا 26 يونيو 2024 (شينخوا) انطلقت النسخة الخامسة من منتدى الصناعة الثقافية والإبداعية بين الصين ودول وسط وشرق أوروبا هنا اليوم (الأربعاء)، مع التركيز على دور التكنولوجيا الرقمية في التجارة الثقافية.

وكانت الارتباطية بين الصين ودول وسط وشرق أوروبا في سوق الثقافة الرقمية وتعزيز تضافر الأعمال بين الصين ودول وسط وشرق أوروبا في الصناعات الثقافية، من بين الموضوعات التي نوقشت خلال الحدث الذي استمر لمدة يومين تحت عنوان "التكنولوجيا الرقمية تعزز الصناعة الإبداعية والتجارة الثقافية".

وخلال المنتدى، وقعت جامعة بكين للدراسات الدولية ومعهد الصين لأبحاث التجارة الثقافية اتفاقيات تعاونية مع نظرائهم من بلغاريا وصربيا على التوالي.

وقال رومن راديف، رئيس جمهورية بلغاريا، في خطاب موجه إلى المشاركين "أرجو أن تتقبلوا تهنئتي على افتتاح النسخة الخامسة من منتدى الصناعة الثقافية والإبداعية بين الصين ودول وسط وشرق أوروبا".

وهنأ راديف جميع العلماء والمعلمين والطلاب الذين واصلوا من خلال الجهود المشتركة والعمل الجاد والمعرفة والموهبة، تعميق التعاون مع الهياكل العلمية والصناعية على الصعيد العالمي.

وذكرت جيانغ يوي، الممثلة الخاصة لوزارة الخارجية الصينية لشؤون التعاون بين الصين ودول وسط وشرق أوروبا، وهي التي حضرت المنتدى شخصيا، إن التعاون الثقافي مجال مهم للتعاون بين الصين ودول وسط وشرق أوروبا.

وأضافت "منذ تأسيسه، حشد منتدى الصناعة الثقافية والإبداعية بين الصين ودول وسط وشرق أوروبا بنشاط الموارد السياسية والصناعية والأكاديمية والبحثية والاجتماعية للصين ودول وسط وشرق أوروبا، وأسهم في تحقيق نتائج تعاون عملية في الأفلام والبرامج التليفزيونية وبرامج الواقع والتصميم والرسوم المتحركة والألعاب وحقوق تأليف ونشر الكتب، ما شكل منصة جديدة لتعميق التعاون في الصناعات الثقافية والإبداعية".

وأوضحت أن منتدى هذا العام ركز على اتجاهات التطور التكنولوجي بأهمية عملية قوية".