شبكة "الحزام والطريق" للتعاون الإخباري والإعلامي

شبكة "الحزام والطريق" للتعاون الإخباري والإعلامي>>الأخبار>>أخبار الصين

مبعوث صيني يدعو إلى وقف إطلاق النار لمنع وقوع كارثة أكبر في منطقة الشرق الأوسط

2024-06-27 09:42:57    /مصدر: شينخوا/

الأمم المتحدة 25 يونيو 2024 (شينخوا) دعا فو تسونغ، مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، إلى وقف فوري لإطلاق النار للحيلولة دون وقوع كارثة أكبر في الشرق الأوسط.

وخلال اجتماع لمجلس الأمن بشأن الوضع في الشرق الأوسط، ما يشمل القضية الفلسطينية، قال فو "إن الصين تدعو جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس، والامتناع عن اتخاذ إجراءات يمكن أن تصعّد التوترات، حتى لا تغرق منطقة الشرق الأوسط بأكملها في كارثة أكبر".

وتناول فو بالتفصيل فشل المبادرات الرامية إلى تحقيق وقف لإطلاق النار، مشيرا إلى استمرار العمليات العسكرية التي تقوم بها إسرائيل رغم قرارات مجلس الأمن، منها القراران 2728 و 2735 الداعيان إلى وقف فوري للأعمال القتالية.

وقال إن "الصين تحث إسرائيل على الوقف الفوري للعمليات العسكرية في غزة ووقف العقاب الجماعي لأهل غزة".

وأكد فو مجددا أن إسرائيل تتحمل التزامات بموجب القانون الإنساني الدولي بحماية العاملين في المجال الإنساني وتيسير إيصال المساعدات بأمان.

وأعرب عن شواغل الصين البالغة بشأن تصعيد إقليمي محتمل، مرددا تحذيرات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بشأن الوضع المحفوف بالمخاطر الذي قد يمتد إلى ما وراء غزة.

وقال فو "ندعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وإعادة إطلاق عملية تنفيذ حل الدولتين في وقت مبكر، وتحقيق السلام والأمن الدائمين في الشرق الأوسط في وقت مبكر"، مسلطا الضوء على الحاجة الماسة للتعاون العالمي في تعزيز الاستقرار والسلام في المنطقة.