شبكة "الحزام والطريق" للتعاون الإخباري والإعلامي

شبكة "الحزام والطريق" للتعاون الإخباري والإعلامي>>الأخبار>>أخبار الصين

شركات صينية تطلق تطبيقات تساعد المستخدمين على تتبع الظل وتجنب أشعة الشمس

2024-06-27 15:26:13    /صحيفة الشعب اليومية أونلاين/
شركات صينية تطلق تطبيقات تساعد المستخدمين على تتبع الظل وتجنب أشعة الشمس

27 يونيو 2024/صحيفة الشعب اليومية أونلاين/أصبح سكان شمال الصين يعانون من حرارة الجو، مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الأخيرة. وهو مادفع بعض الشركات لتطوير تطبيقات خرائط تساعد المستخدمين على تجنّب حرارة الطقس أثناء المشي وركوب الدرّاجات.

تستخدم هذه التطبيقات تقنية الاستشعار عن بعد وخوارزميات ديناميكية تتبع الضوء والظل. وتقوم بحساب مساحات الظل في الطرقات في فترة زمنية محددة وخلال الوقت الفعلي.

عندما يحدد المستخدم مسارًا لركوب الدراجات أو المشي باستخدام تطبيق الخرائط، يعرض له التطبيق "نسبة الظل" في المسارات المختلفة، وهي نسبة المساحات "المظللة" في كل طريق. ويمكن للمستخدمين اختيار الطرق ذات مساحات الظل الأوسع، للاستمتاع بتجربة مشي أو تنقل مريحة.

وتعد عملية تحديد نسب الظل في المساحات المبنية أكثر تعقيدا، حيث على التطبيق أن يحدّد موقع المبنى وارتفاعه وشكله وعرض الطريق. ولتحقيق هذه الغاية، صمم التطبيق خوارزميات تتبع الضوء والظل بطريقة ديناميكية. حيث يمكنها الجمع بين عوامل متعددة لحساب منطقة الظل في قسم معين من الطريق خلال فترة زمنية معينة.

أطلقت هذه التطبيقات في أكثر من 20 مدينة في جميع أنحاء الصين. ويمكن للمستخدمين تجربة ذلك عن طريق ترقية التطبيق إلى الإصدار الأحدث.