شبكة "الحزام والطريق" للتعاون الإخباري والإعلامي

شبكة "الحزام والطريق" للتعاون الإخباري والإعلامي>>الأخبار>>أخبار الصين

متحدث: الصين تأمل أن تحقق المشاورات مع الاتحاد الأوروبي بشأن المركبات الكهربائية تقدما إيجابيا في أقرب وقت ممكن

2024-06-28 10:07:30    /مصدر: شينخوا/

بكين 27 يونيو 2024 (شينخوا) أعربت وزارة التجارة الصينية عن أملها في أن تحرز المشاورات بين الصين والاتحاد الأوروبي بشأن تحقيق الاتحاد الأوروبي الخاص بمكافحة دعم المركبات الكهربائية الصينية، تقدما إيجابيا.

وفي مؤتمر صحفي عقد اليوم (الخميس)، قال خه يا دونغ المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية "نأمل في أن يلتقي الاتحاد الأوروبي والصين بعضهما البعض في منتصف الطريق للدفع نحو تحقيق تقدم إيجابي في المشاورات في أقرب وقت ممكن، والتوصل إلى حل مقبول للجانبين، وذلك لتجنب التأثير السلبي لتصاعد الاحتكاكات التجارية في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي".

وأضاف المتحدث أن التعاون بين الصين والاتحاد الأوروبي يتسم بالتكامل والمنفعة المتبادلة، قائلا "إن الجانبين لديهما مجال واسع للتعاون في التحول الأخضر".

وفي 22 يونيو، تحدث وزير التجارة الصيني وانغ ون تاو مع فالديس دومبروفسكيس نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية والمفوض التجاري، عبر رابط فيديو، حيث اتفق الجانبان على بدء مشاورات بشأن تحقيق الاتحاد الأوروبي في مكافحة دعم المركبات الكهربائية الصينية.

وفي الوقت الحالي، حافظت فرق العمل من الجانبين على اتصالات وثيقة وكثفت المشاورات"، حسبما ذكر خه.

كشفت المفوضية الأوروبية في وقت سابق من الشهر الجاري عن خطة لفرض رسوم إضافية على واردات المركبات الكهربائية الصينية. وكشفت هذه الخطوة، التي تم انتقادها على نطاق واسع ووُصفت بالحمائية، عن فرض رسوم إضافية تتراوح من 17.4 بالمئة إلى 38.1 بالمئة على مصنعي المركبات الكهربائية الصينية على الرغم من الشواغل واسعة النطاق لدى السوق ووسط اعتراضات الصين.