الصفحة الرئيسية>>الثقافة والحياة

سائقة آلة الحصاد "ما بعد عام 2000" تطارد حلمها في المنطقة الريفية

سائقة آلة الحصاد

4 يونيو 2024/صحيفة الشعب اليومية أونلاين/ تقود دو منغ يوان، فتاة من "مواليد ما بعد عام 2000" ماكينة حصاد عبر حقول القمح الذهبية في محافظة لوشان، بمدينة بينغدينغشان، مقاطعة خنان.

نشأت دو منغ يوان، 22 عامًا، في منطقة ريفية، وبعد تخرجها من الجامعة في عام 2023، قررت العودة إلى مسقط رأسها لبدء مشروع تجاري. في البداية، لم تتلقى دو منغ يوان دعما من عائلتها التي كانت تأمل أن تعمل في مدينة كبيرة بدلاً من العودة الى الريف. لكن، قالت دو منغ يوان: "أنا أحب هذه الأرض وآمل أن أستخدم ما تعلمته لرد الجميل لمسقط رأسي."

منذ عودتها إلى مسقط رأسها لبدء مشروع تجاري في العام الماضي، استخدمت هذه الفتاة المزرعة منصات عبر الإنترنت لبيع المنتجات الزراعية من مسقط رأسها، كما استغلت وقت فراغها لتسجيل الحياة الريفية بالكاميرا الخاصة بها.

وفي أبريل من هذا العام، حصلت دو منغ يوان على رخصة قيادة جرار وحصادة وأصبحت مشغلة معتمدة. قالت دو منغ يوان: "يشعر القرويون بالفضول الشديد لمشاهدتي كلما خرجت للحصاد، وبعد ان انتهيت من الحصاد، يثنون عليّ. وأشعر بالفخر الشديد عندما أفكر في الأمر!".

"لقد كنت مشغولة للغاية خلال الأيام الاخيرة لدرجة أنني لا أستطيع حتى التفكير في تناول الطعام. ويظل الهاتف يرن ويناديني لحصاد القمح". أضافت دو منغ يوان قائلة: “أركض لمساعدة القرويين في حصاد القمح كل يوم، وعلى الرغم من أنني اشعر بالتعب الشديد، لكنني أشعر بإنجاز كبير أيضاً."

وفي حوالي الساعة 11 مساء يوم 30 مايو، بعد حزم أمتعتهما، انطلقت دو منغ يوان ووالدها طوال الليل إلى كايفنغ لبدء أول عملية حصاد لها عبر المناطق.

صور ساخنة