الصفحة الرئيسية>>العالم العربي

زعيم الحوثيين: استهداف 153 سفينة مرتبطة بإسرائيل وأمريكا وبريطانيا

/مصدر: شينخوا/2024:06:21.09:37

صنعاء 20 يونيو 2024 (شينخوا) قال زعيم جماعة الحوثي في اليمن عبدالملك الحوثي اليوم (الخميس) إن إجمالي السفن المستهدفة والمرتبطة بإسرائيل وأمريكا وبريطانيا بلغت 153 سفينة، وذلك منذ بدء الجماعة هجماتها البحرية في نوفمبر من العام الفائت.

وأوضح الحوثي في خطاب له بثتها قناة ((المسيرة)) الناطقة باسم الجماعة، قائلا "عملياتنا العسكرية المساندة لغزة خلال الأسبوع الماضي بلغت 10 عمليات نفذت بـ 26 صاروخا باليستيا ومجنحا ومسيرة وزوقا واستهدفت 8 سفن".

وأضاف "أبرز عمليات هذا الأسبوع استهداف حاملة الطائرات (آيزنهاور) الأمريكية للمرة الثالثة شمال البحر الأحمر بالصواريخ ومطاردتها، كما أن من أبرز المستجدات هو غرق السفينة (توتور) بعد عملية نوعية للقوات البحرية".

وتابع "منتسبو البحرية (قوات الجماعة) تمكنوا من الصعود إلى السفينة (توتور) وقاموا بتفخيخها وتفجيرها بعد إصابتها بزورق حربي".

وواصل "هناك سفينة ثانية توشك على الغرق في خليج عدن".

وأكد الحوثي أن إجمالي السفن المستهدفة والمرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني بلغت 153 سفينة.

وأشار زعيم جماعة الحوثي إلى أن العمليات البحرية للجماعة لها تأثير كبير ومتصاعد على الأمريكي والبريطاني، وأصبح العجز في منع العمليات واضحا ومعترفا به في أوساط الأعداء.

ويشن الحوثيون منذ نوفمبر العام الماضي عمليات عسكرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب ضد سفن تقول الجماعة إنها إسرائيلية أو متجهة إلى إسرائيل على خلفية الحرب في قطاع غزة.

وردا على هجمات الحوثيين البحرية، تشن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة عملية عسكرية منذ 12 يناير الماضي تشمل غارات جوية وضربات صاروخية ضد أهداف للجماعة في مناطق سيطرتها باليمن.

وعلى خلفية العملية العسكرية لواشنطن ولندن، توعدت جماعة الحوثي بالرد ووسعت دائرة الاستهداف لتشمل السفن التجارية والعسكرية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن.

صور ساخنة