الصفحة الرئيسية>>التبادلات الدولية

في إطار التعاون المشترك في بناء "الحزام والطريق"... صحيفة الشعب اليومية ووسائل الاعلام الكازاخستانية تحققان ثمارا وفيرا في التعاون الإعلامي

في إطار التعاون المشترك في بناء

1 يوليو 2024/صحيفة الشعب اليومية أونلاين/ عقدت صحيفة الشعب اليومية ووسائل الاعلام الكازاخستانية اجتماعا مشتركا لتقاسم نتائج التعاون في التغطيات الإعلامية المشتركة عالية الجودة حول "الحزام والطريق" يوم 29 يونيو في أستانا، عاصمة كازاخستان، بحضور جالياسكا ساريباييف وأليشر ساتفاردييف، عضو مجلس الشيوخ في برلمان كازاخستان، وشيو لي جينغ، نائب رئيسة تحرير صحيفة الشعب اليومية، وجيهان كامزابيكولي، المدير العام لمجموعة الصحف الكازاخستانية، التي تملك كازاخستان برافدا، وأسيار زالدينوف، عضو دائم في إدارة وكالة أنباء كازاخستان الدولية، بالإضافة إلى ليو هوا، مستشار السفارة الصينية في كازاخستان، وغيرهم.

وقال المشاركون إنه في السنوات الأخيرة، استمر البناء المشترك عالي الجودة بين الصين وكازاخستان لـ "الحزام والطريق" في التعمق وأصبح أكثر عملية، مع تحقيق نتائج مثمرة، متطلعين لمواصلة وسائل الإعلام في البلدين لعب دورها كالجسور والروابط، وابتكار طرق للتعاون، وسرد قصة طريق الحرير بشكل جيد، وتعزيز التنمية والرخاء المشتركين.

وقد نظمت صحيفة الشعب اليومية الاجتماع بمشاركة جمعية الباحثين الكازاخستانيين للصين وحضره حوالي 40 ممثلا من الدوائر السياسية والأكاديمية والإعلامية في الصين وكازاخستان. كما أقامت على هامش الاجتماع، حفلًا لإطلاق لوحة الإعلانات الإلكترونية لصحيفة الشعب في الخارج، وحفل إطلاق الفيلم الوثائقي "الفوز للجميع" لصحيفة الشعب اليومية، وحفل تجميع أعمال "جائزة طريق الحرير" للإعلام الدولي.

صور ساخنة