الصفحة الرئيسية >> الأعمال والتجارة

خنان، تشيشيان: تغطي جميع أرجاء الصين من منتجات الثوم عالية الجودة، وتورد الى العالم

خنان، تشيشيان: تغطي جميع أرجاء الصين من منتجات الثوم عالية الجودة، وتورد الى العالم

24 يونيو 2024/صحيفة الشعب اليومية أونلاين/ عرضت في قاعدة المعارض لشركة بانان للأغذية المحدودة في محافظة تشيشيان، مدينة كايفنغ، مقاطعة خنان منتجات الثوم المختلفة منها شرائح الثوم، مسحوق الثوم، زيت الثوم العطري، نبيذ الثوم، زبادي الثوم. وقامت المحافظة ببناء العديد من سلاسل صناعة الثوم المتعلقة بالرعاية الصحية والأدوية ومنتجات التجميل لزيادة دخل السكان المحليين وتحقيق الثراء.

وتعد هذه الفترة هي موسم الذروة التجاري في أكبر سوق دولي لتجارة الثوم في الصين. وقال رين، مدير قسم التسويق: "إنتاج الثوم مرتفع هذا العام، وستستمر التجارة المزدهرة لمدة ثلاثة أشهر، وقد بلغ حجم التداول اليومي الآن حوالي 10 آلاف طن، ويمكن أن تتجاوز الذروة 20 ألف طن."

"تشيشيان موردًا للثوم عالي الجودة في أرجاء الصين، والصين المورد الرئيسي للثوم في العالم." وبدأت تشيشيان زراعة الثوم منذ أكثر من 2000 عام. كما ساعد المناخ والتربة وبيئة الزراعة الممتازة على إنتاج ثوم تشيشيان عالي الجودة، فهو غني بالكربوهيدرات والبروتينات والأحماض الأمينية والفيتامينات والأليسين وما إلى ذلك، ويدمج أكثر من 100 مكون طبي ومكون للعناية الصحية.

وفي السنوات الأخيرة، قامت تشيشيان بمقاطعة خنان بتعديل هيكلها، واستغلال الإمكانات، وتعزيز تنشيط صناعة الثوم. وتحتل مساحة زراعتها وإنتاجها المرتبة الأولى بين المحافظات في الصين، ولديها أكثر من 30 سوقًا لتجارة الثوم، بمتوسط حجم التداول السنوي 2 مليون طن وحجم المعاملات 11 مليار يوان. ويأتي واحد من كل أربعة ثوم على المائدة الصينية من تشيشيان. وفي عام 2023، وصل حجم تصدير الثوم لتشيشيان إلى 840 مليون يوان، ويتم تصدير منتجات الثوم إلى أكثر من 50 دولة ومنطقة بما في ذلك كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والشرق الأوسط والاتحاد الأوروبي وجنوب شرق آسيا وأمريكا الجنوبية ... إنه "الثوم الذهبي" الحقيقي.

صور ساخنة