الصفحة الرئيسية >> الأعمال والتجارة

ييلي بشينجيانغ تطور منطقة صناعية للنسيج بقيمة إنتاج سنوي 8 مليارات يوان

ييلي بشينجيانغ تطور منطقة صناعية للنسيج بقيمة إنتاج سنوي 8 مليارات يوان

24 يونيو 2024/صحيفة الشعب اليومية أونلاين/ تعتمد المنطقة الصناعية للنسيج في محافظة يينينغ بييلي من منطقة شينجيانغ، على ورشات ذكية لتطوير صناعة القطن. وتستعمل تكنولوجيا الغزل المدمجة، التي تمثّل التكنولوجيا الأكثر تطوّرا في صناعة النسيج في الصين، بحسب تشو تشي فا، مدير مصنع هونغتشه للنسيج. ووسط صفوف المكنات الكثيفة، يوجد عدد قليل فقط من العمّال داخل الورش.

باعتبارها واحدة من شركات توريد الخيوط في المنطقة الصناعية للنسيج بيينينغ، أطلقت شركة هونغتشه للنسيج في عام 2023 مشروع الغزل الممشط المضغوط بحجم 350 ألف مغزل، وتعد في الوقت الحالي أكبر قاعدة لإنتاج الغزل الممشط المضغوط عالي الجودة في شينجيانغ.

"محافظة يينينغ هي محطّة مهمة على الحزام الاقتصادي لطريق الحرير. وتتمتع بمزايا الموقع والموارد والسياسات التفضيلية، الشيء الذي أسهم في تسريع تطور صناعة القطن والنسيج،" يقول تشو تشي فا.

أسست المنطقة الصناعية للنسيج في محافظة يينينغ منذ 7 سنوات. وتضم الآن 23 شركة، تشكل سلسلة صناعية متكاملة في مجال الغزل والنسيج وإنتاج المنسوجات المنزلية والملابس. وهو أكبر مجمع نسج احترافي لأنوال القماش الرمادي في شينجيانغ.

وقالت يان تشون بينغ، عضو لجنة عمل الحزب في مجمع ييدونغ الصناعي، "من أجل تعزيز التحديث الذكي لصناعة المنسوجات القطنية، أطلقت الحكومة سياسة لدعم المعدّات. بحيث يمكن للشركات التي تُدخل المنسوجات القطنية الرائدة في البلاد أن تتمتع بدعم معدي بنسبة 20٪. وبعد اكتمال المرحلة الثانية من مشروع مجمع صناعة النسيج وتشغيله، ستصل الطاقة الإنتاجية الكاملة للنسيج إلى 320 مليون متر من القماش الرمادي وحوالي 1.1 مليون مغزل للغزل. كما من المتوقع أن تبلغ قيمة الإنتاج السنوي حوالي 8 مليارات يوان."

وتبذل الحديقة الصناعية للنسيج بمحافظة يينينغ في الوقت الحالي جهودًا لتطوير سلسلة التوريد وإطالة السلسلة الصناعية وتعزيز سلسلة القيمة، بما يخدم التنمية واسعة النطاق وعالية الجودة لصناعة النسيج في شينجيانغ، ويسهم في تشغيل مايزيد عن 80 ألف عامل، ويجعلها الحديقة الصناعية للنسيج الأشهر في البلاد.

صور ساخنة