الصفحة الرئيسية >> التبادلات الدولية

رئيسة بيرو تزور الصين

/مصدر: شينخوا/   2024:06:24.09:35

بكين 24 يونيو 2024 (شينخوا) أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون ينغ، اليوم (الاثنين) أن دينا إرسيليا بولوارتي زيغارا، رئيسة جمهورية بيرو، ستقوم بزيارة دولة إلى الصين من يوم 25 إلى يوم 29 يونيو الجاري تلبية لدعوة من نظيرها الصيني شي جين بينغ.

وفي مؤتمر صحفي في اليوم نفسه، قالت ماو نينغ، وهي متحدثة أخرى باسم الوزارة "هذه هي أول زيارة دولة تقوم بها الرئيسة بولوارتي إلى الصين، حيث سيجري الرئيس شي محادثات معها".

وأضافت ماو أن رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ، ورئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني تشاو له جي، سيلتقيان مع بولوارتي على التوالي.

وفي معرض إشارتها إلى أن بيرو دولة مهمة في أمريكا اللاتينية، قالت ماو إن الصين أقامت شراكة استراتيجية شاملة مع بيرو.

وأوضحت المتحدثة أنه منذ أن أقامت الدولتان علاقات دبلوماسية قبل أكثر من نصف قرن، حققت العلاقات الثنائية تقدما مطردا ونتائج مثمرة للتعاون في مختلف المجالات، ما جلب فوائد ملموسة لشعبي البلدين.

وأضافت ماو أن الصين تأمل أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز الثقة السياسية المتبادلة مع بيرو، وتعزيز التعاون البراجماتي متبادل المنفعة في مختلف المجالات، وإحراز مزيد من نتائج الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين وبيرو، بغية تحقيق المزيد من الفوائد لشعبي البلدين.

صور ساخنة