الصفحة الرئيسية >> الصين

الصين تعتزم تعميق الإصلاح الطبي والصحي في عام 2024

/مصدر: شينخوا/   2024:06:24.15:44

بكين 24 يونيو 2024 (شينخوا) في إطار جهودها لتعميق إصلاح الأنظمة الطبية والصحية، ستعمل الصين خلال العام الجاري على توفير وصول أفضل وأسهل إلى الخدمات الطبية والرعاية الصحية العامة، خاصة على المستوى القاعدي، وخفض الأعباء المالية عن المرضى.

وفي مؤتمر وطني حول التنمية الصحية في الصين وتعميق إصلاح الرعاية الصحية الذي انتهى يوم الأحد، ناقش صانعو السياسات والممارسون موضوعات تشمل إصلاحات المستشفيات العامة وإمدادات الأدوية والتأمين الطبي.

وأصدرت الصين قائمة بمهام إصلاح الرعاية الصحية لعام 2024، مقترحة تدابير تتعلق بخدمات الرعاية الصحية العامة، وتطوير المستشفيات العامة، وإصلاح قطاع الأدوية.

وستواصل البلاد تعزيز قدرة خدمات الرعاية الصحية العامة على المستوى القاعدي، وتعميق إصلاح نظام الدفع في المستشفيات العامة، وتحسين أنظمة التأمين الصحي لتلبية احتياجات الناس بشكل أفضل وخفض تكاليفهم الطبية، وفقا للوثيقة.

كما سيولي إصلاح هذا العام اهتماما أكبر لمسائل مثل التقدم التكنولوجي الطبي والتشخيص والعلاج متعدد المستويات والخدمات الرقمية، حسبما قال تشو هونغ بياو، المسؤول في لجنة الصحة الوطنية، في المؤتمر.

كانت معالجة مشكلة النفقات الطبية المرتفعة جزءا مهما من الإصلاح الطبي والرعاية الصحية في الصين. وتحقيقا لهذه الغاية، أطلقت الصين تسع جولات من برامج الشراء الموحد للأدوية منذ عام 2018 ووسعت تدريجيا إصلاح أسعار الخدمات الطبية.

ومن المتوقع أن يغطي برنامج الشراء الموحد 500 دواء هذا العام، وسيتم تنفيذ إصلاحات تجريبية لأسعار الخدمات الطبية في ثلاث مناطق على مستوى المقاطعات، وفقا للسلطات الصحية.

صور ساخنة