الصفحة الرئيسية >> العالم العربي

مصدر مصري: القاهرة ترفض أي تشغيل لمعبر رفح في "وجود الاحتلال الإسرائيلي"

/مصدر: شينخوا/   2024:06:25.09:32

القاهرة 24 يونيو 2024 (شينخوا) أكدت مصر اليوم (الاثنين) رفضها أي تشغيل لمعبر رفح الحدودي مع قطاع غزة في "وجود الاحتلال الإسرائيلي" بالجانب الفلسطيني للمعبر، حسبما نقلت قناة ((القاهرة الإخبارية)) الفضائية عن مصدر مصري رفيع المستوى.

وقال المصدر إن مصر نسقت مع الأمم المتحدة لدخول المساعدات إلى قطاع غزة من خلال معبر كرم أبو سالم بشكل مؤقت لحين عودة تشغيل معبر رفح.

وأضاف أن الأجهزة المعنية المصرية نسقت مع مسؤولي الأمم المتحدة لدخول 2272 شاحنة مساعدات إلى غزة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وأشار إلى أن مصر تؤكد مجددا رفضها لأي تشغيل لمعبر رفح في "وجود الاحتلال الإسرائيلي".

وفي 7 مايو الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي فرض سيطرته "العملياتية" على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، ما أدى إلى توقف دخول المساعدات من مصر إلى قطاع غزة من خلال هذا المعبر.

ويهدد استمرار إغلاق المعابر مع قطاع غزة بعودة المجاعة إلى مدينة غزة وشمال القطاع، بعد أن استنزف الفلسطينيون ما تبقى لديهم من مواد غذائية في ظل شح المساعدات.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي حربا على حركة حماس في قطاع غزة خلفت أكثر من 37 ألف قتيل فلسطيني، وفق وزارة الصحة في غزة، وذلك بعد أن شنت حماس هجوما مباغتا على عدد من القواعد العسكرية والبلدات الإسرائيلية المتاخمة للحدود مع القطاع أسفر عن مقتل 1200 إسرائيلي.

صور ساخنة