الصفحة الرئيسية >> الأعمال والتجارة

الصين تصدر لوائح بشأن تنفيذ نظام إدارة رأس المال المسجل بقانون الشركات

/مصدر: شينخوا/   2024:07:02.10:42

بكين أول يوليو 2024 (شينخوا) وقع رئيس مجلس الدولة الصيني، لي تشيانغ، اليوم (الاثنين)، مرسوما لمجلس الدولة، يكشف عن مجموعة من اللوائح بشأن نظام إدارة رأس المال المسجل بقانون الشركات.

وتوضح اللوائح، التي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم، الترتيبات ذوات الصلة التي سيتم اتخاذها خلال المرحلة الانتقالية لتعديل المدة الزمنية المحددة التي يستطيع خلالها المساهمون دفع روؤس أموالهم المكتتب بها في الشركات القائمة.

وبالنسبة للشركات المسجلة قبل 30 يونيو 2024، فإن الفترة المتبقية للمساهمين فيها لدفع مساهمات رأس المال المسجلة يجب أن يتم تعديلها لتصبح أقل من خمس سنوات إذا كان الحد الزمني الحالي يتجاوز خمس سنوات بحلول 1 يوليو 2027، وفقا للوائح.

وتنص اللوائح على أنه إذا كانت هناك أنشطة غير طبيعية في مساهمات رأس مال الشركة ورأس المال المسجل للشركة، فيجب على السلطات المعنية بالتسجيل في الشركة أن تطلب إجراء التعديل الخاص بالشركة في الوقت المناسب وفقا للقانون بعد إجراء تحقيقات شاملة حول الشركة والمساهمين فيها.

وستعمل السلطات أيضا على تحسين إجراءات الرقابة والتفتيش على مدفوعات الاكتتاب في رؤوس أموال الشركات، مع تحسين الإجراءات الخاصة بالشركات لتعديل الحد الزمني لمدفوعات الاكتتاب في رأس المال وفقا للوائح.

صور ساخنة