الصفحة الرئيسية >> الصين

مقالة : تحسن البنية التحتية للنقل يتيح حياة أسهل للسكان في شيتسانغ الصينية

/مصدر: شينخوا/   2024:07:04.14:19

لاسا 4 يوليو 2024 (شينخوا) عمل نييما تسيرينغ، البالغ من العمر 46 عاما، مع جيرانه على تسوية قطعة من الأرض بجانب قرية تساراغ التي يقطنونها والتابعة لمدينة تشيوشو بمنطقة شيتسانغ ذاتية الحكم بجنوب غربي الصين، لتوظيفها كمكان للنزهات السياحية.

وسنحت للقرويين هذه الفرصة التجارية بعد افتتاح طريق رئيسي عالي الجودة رسميا أمام حركة المرور يوم الأحد الماضي.

ويمتد الطريق السريع، الذي يربط حاضرة المنطقة، لاسا، مع شيقاتسه، ثاني أكبر مدينة في المنطقة، لمسافة 245 كم ويقلل مدة السفر بين المدينتين بمقدار النصف إلى نحو ثلاث ساعات.

وقال نييما تسيرينغ إنه "في الماضي، كان الطريق الترابي مزعجا جدا للقرويين للذهاب إلى لاسا. كثيرا ما كان هناك تأخير عند زيارة طبيب أو القيام بأعمال تجارية بسبب العناصر غير المؤكدة أثناء الرحلة ".

وبفضل الطريق الرئيسي الجديد، باتت قريتهم تبعد ساعة واحدة فقط عن لاسا، وهو ما يسهل نقل المنتجات الزراعية ومنتجات الماشية إلى لاسا، فيما يخطط القرويون لاستغلال هذه الفرص الذهبية لخلق سياحة ريفية.

وقال وانغ شنغ كوي، رئيس بلدة تابعة لمدينة شيقاتسه على طول الطريق الرئيسي الجديد، إنه "سيزداد تدفق الأشخاص والمركبات واللوجستيات التي تمر ببلدتنا وتصل إليها. إننا نخطط لتطوير جولات تجربة الزراعة والمطاعم العائلية".

ويمثل الطريق الرئيسي عالي الجودة تطورا هاما آخر في النقل في المنطقة بعد افتتاح خط السكك الحديدية الذي يربط بين لاسا وشيقاتسه، البالغ طوله 251 كيلومترا، في عام 2014.

وافتتح خط للسكك الحديدية بطول 435 كيلومترا ويربط بين لاسا ونيينغتشي في عام 2021. وفي ديسمبر الماضي، دخل المدرج الثاني لمطار لاسا الدولي طور التشغيل.

وحتى الآن، تجاوز طول الطرق في شيتسانغ 120 ألف كيلومتر، ولدى جميع المحافظات والبلدات والقرى الإدارية طرق أسفلتية أو معبدة.

وجذبت منطقة شيتسانغ 55.17 مليون سائح محلي وأجنبي في عام 2023، بفضل التطور السريع للطرق الرئيسية والسكك الحديدية والطيران المدني. وقد وجد عشرات الآلاف من المزارعين والرعاة وظائف جديدة ذات صلة بالسياحة.

وقال تشانغ تاو، مرشد سياحي يقيم في لاسا، إنه "مع افتتاح السكك الحديدية والطرق الرئيسية، زار مزيد من السياح أماكن مثل شيقاتسه ونيينغتشي بدلا من البقاء فقط في لاسا".

صور ساخنة