الصفحة الرئيسية >> العلوم والتكنولوجيا

طوابير طويلة لشراءه...جامعة الصين الزراعية تطرح آيس كريم فول الصويا

طوابير طويلة لشراءه...جامعة الصين الزراعية تطرح آيس كريم فول الصويا

9 يوليو 2024/صحيفة الشعب اليومية أونلاين/ حقق آيس كريم فول الصويا الذي أنتجته جامعة الصين للزراعة إقبالا كبيرا من المستهلكين بمجرد طرحه للبيع مؤخرا. لا يحتوي هذا الأيس كريم على أي إضافات، كما يتميز بنسبة عالية من البروتين، مقابل دهون قليلة. لكن ما فاجأ المستهلكين، هو أن هذا الأيس كريم، تم تصنيعه من خلال "التقنية السوداء".

يحتوي الآيس كريم عمومًا على نسبة عالية من الدهون، لكن قائمة مكونات آيس كريم فول الصويا نظيفة، ويحتوي على أقل من نصف محتوى الدهون في الآيس كريم العادي.

وقالت جامعة الصين الزراعية، أن هذا الآيس كريم، قد أنتجه فريق البروفيسور قوه شونتانغ من كلية علوم وتكنولوجيا الأغذية. وتم اختيار فول الصويا الخام من مزارع سويهوا بمقاطعة هيلونغجيانغ، إحدى مناطق إنتاج فول الصويا الأساسية في الصين، والتي تشتهر باسم "مخزن الشمال"، وتعدّ المنطقة الأساسية للتربة السوداء الباردة، وتمتلك تاريخا طويلا في زراعة فول الصويا.

في عام 2024، أنشأ البروفيسور قوه شونتانغ محطة عمل في سويهوا، وتعاون مع بعض الشركات لتطوير تقنيات جديدة لمعالجة وتطبيق أغذية الصويا والبروتينات النباتية، بالإضافة إلى تقنيات جديدة لفصل ومعالجة مكونات الحليب. وتمكّن مع فريقه من تطبيق نظريته على المنتجات وقام بحلّ عددًا من المشكلات، مثل تغيير الطعم وتحسين النكهة، واستمروا في العمل الجاد لتحويل فول الصويا عالي الجودة في هيلونغجيانغ إلى سلسلة صناعية كاملة.

في الوقت الحالي، يتوفر آيس كريم فول الصويا الذي يُباع في كافتيريا الجامعة بنكهتين: فول الصويا والفاصوليا السوداء. ولأنه يحظى بشعبية كبيرة، ينتظر بعض المستهلكين أكثر من ساعة للحصول على آيس كريم.

وقال البروفيسور قوه إنه بالإضافة إلى هذا الآيس كريم، أصبح لدى المختبر الآن أيضًا منتجات زبادي الصويا، ويعملون حاليا على تطوير جبن الصويا. وفي المستقبل، سيطلق فريق الجامعة الزراعية آيس كريم الصويا بالكاكاو والماتشا وعدّة نكهات أخرى.

صور ساخنة