الصفحة الرئيسية >> العالم العربي

أونروا : ثلث المدارس في غزة تعرضت للقصف منذ بداية الحرب

/مصدر: شينخوا/   2024:07:11.09:42
أونروا : ثلث المدارس في غزة تعرضت للقصف منذ بداية الحرب
في الصورة الملتقطة يوم 25 يونيو 2024، أطفال فلسطينيون في إحدى المدارس التي تعرضت للضرر عقب غارات جوية إسرائيلية على مخيم الشاطئ للاجئين غربي مدينة غزة. (شينخوا)

غزة 10 يوليو 2024 (شينخوا) أفادت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم (الأربعاء) بأن ثلث المدارس في غزة تعرضت للقصف منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع في السابع من أكتوبرالماضي.

وقالت أونروا في حسابها على منصة ((إكس)) "منذ بداية الحرب، تعرض ثلث المدارس في غزة للقصف، حيث تم تدمير بعضها بالكامل وتعرض العديد منها لأضرار جسيمة".

وأضافت أن 4 مدارس تابعة لها تعرضت للقصف في الأيام الأربعة الماضية، مشيرة إلى أن المدارس تحولت من أماكن آمنة للتعليم والأمل للأطفال إلى ملاجئ مكتظة وغالباً ما أصبحت مكاناً للموت والبؤس.

وتابعت أنه بعد مرور تسعة أشهر من الحرب تحت أنظارنا، تستمر عمليات القتل والتدمير واليأس بلا هوادة، معتبرة أن غزة "ليست مكاناً للأطفال".

وشددت على أنه "لا يمكن أن يصبح التجاهل الصارخ للقانون الإنساني الدولي هو المعيار الجديد"، مطالبة بوقف إطلاق النار قبل فقدان "ما تبقى من إنسانيتنا المشتركة".

وتخوض إسرائيل منذ السابع من أكتوبر الماضي حربا ضد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة، أدت إلى مقتل أكثر من 38 ألف شخص ودمار كبير في المنازل والبنية التحتية.

وجاءت الحرب بعد أن شنت حماس هجوما مباغتا على عدد من القواعد العسكرية والبلدات الإسرائيلية المتاخمة للحدود مع القطاع أسفر عن مقتل 1200 إسرائيلي، وفق السلطات الإسرائيلية.

ويعيش القطاع الساحلي الذي يقطنه نحو 2.35 مليون نسمة ويتعرض لهجمات إسرائيلية مكثفة منذ السابع من أكتوبر الماضي ظروفا إنسانية صعبة، في ظل تحذيرات دولية وأممية وعربية من حدوث مجاعة.

صور ساخنة