الصفحة الرئيسية>>الثقافة والحياة

طلّاب مكفوفون يحبون ممارسة التصوير الفوتوغرافي

طلّاب مكفوفون يحبون ممارسة التصوير الفوتوغرافي

20 مايو 2024/صحيفة الشعب اليومية أونلاين/ هذه الصور الجميلة، التقطها مجموعة من المراهقين المكفوفين. حيث قام معلّمون ومتطوّعون من مدرسة قوانغتشو تشيمينغ قبل أيام، باصطحاب 12 طالبًا من ذوي الإعاقة البصرية، لممارسة هوايتهم المفضلة، في التصوير في الهواء الطلق.

أثناء عملية التصوير، قام وو مينغ شوان، وهو طالب يعاني من ضعف البصر، بتصوير العديد من الزهور والأوراق. حيث كان يلمس الزهور بيديه أولاً، ثم يضع هاتفه المحمول على مسافة ذراع من الزهور، ويثبت كاميرا هاتفه عند الزهرة ثم يلتقط الصور ببراعة.

"آخذ الصور معتمدا على الصوت، وأنا لديّ ثقة في قدرتي على التقاط الأصوات" ، يقول كانغ جينيوان، وهو طالب في السنة الثانية من المدرسة الثانوية. وقد بدأ كانغ ممارسة التصوير منذ 6 سنوات، بعد أن انضم إلى فريق هواية التصوير الفوتوغرافي في المدرسة. "عندما كنت صغيرًا، لم أفكر كثيرًا في هذه الهواية، كنت أرى أنه من الرائع أن تكون لدى المكفوفين هواية التقاط الصور."

وقال المعلم قوه فنغ، رئيس فريق هواية التصوير الفوتوغرافي للمكفوفين في مدرسة تشيمينغ، إنه يرافق الطلاب ضعاف البصر في ممارسة التصوير الفوتوغرافي منذ 10 سنوات. وأعرب عن أمله في أن تساعد هذه الهواية الطلاب ضعاف البصر في التعبير عن أنفسهم، وتمنحهم الفرصة للإبداع. مضيفا بأن ممارسة هواية التصوير يمكن أن تسمح للناس العاديين في فهم مشاعر المكفوفين، وتحسن طرق التواصل بين الإثنين، كما يمكنها أن تعزّز من مستوى اندماجهم في المجتمع وتفاعلهم مع بيئتهم.

صور ساخنة