الصفحة الرئيسية>>العالم العربي

مسؤول يمني: غرق سفينة تجارية بعد أيام من تعرضها للاستهداف من قبل الحوثيين في البحر الأحمر

/مصدر: شينخوا/2024:06:26.09:25

صنعاء 25 يونيو 2024 (شينخوا) غرقت سفينة تجارية بشكل كلي اليوم (الثلاثاء) بعد نحو أسبوعين من تعرضها للاستهداف من قبل جماعة الحوثي في البحر الأحمر، غربي اليمن.

وذكر مسؤول في البحرية الحكومية اليمنية، لوكالة أنباء ((شينخوا)) مفضلا عدم ذكر هويته، أن السفينة التجارية (TUTOR) غرقت اليوم في المياه الدولية بعد نحو أسبوعين من تعرضها للاستهداف من قبل الحوثيين.

وأكد المصدر، أن محاولات قطر السفينة فشلت خلال الأيام الماضية، وأن السفينة غرقت اليوم بشكل كلي في موقعها على بعد (نحو 67.7 ميل بحري) جنوب غرب محافظة الحديدة.

وكانت جماعة الحوثي في اليمن قد أعلنت يوم 12 يونيو الجاري، استهداف سفينة (TUTOR) في البحر الأحمر، بزورق مسير وعدد من الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، وذكرت الجماعة حينها أن "العملية أدت إلى إصابة السفينة إصابة بالغة وهي معرضة للغرق".

وأرجع الحوثيون استهداف السفينة "لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة" ، وهو قرار أعلنته جماعة الحوثي في نوفمبر الماضي.

والأربعاء الماضي ذكرت قوات الحوثي في بيان بثته قناة (( المسيرة)) الناطقة باسم الجماعة، أنه تم استخدام أسلحة بحرية مناسبة لاستهداف السفينة (TUTOR) كونها دخلت قائمة الحظر من خلال اختراق شركتها ( Evalend Shipping Co SA ) - وهي شركة شحن يونانية - "قرار الحظر وإرسال سفنها إلى موانئ فلسطين المحتلة".

ويشن الحوثيون منذ نوفمبر العام الماضي عمليات عسكرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب ضد سفن تقول الجماعة إنها إسرائيلية أو متجهة إلى إسرائيل على خلفية الحرب في قطاع غزة.

وصعد الحوثيون هجماتهم البحرية، وتسببت الهجمات مؤخرا بإصابة عدد من السفن، حيث يستخدم الحوثيون في هجماتهم زوارق مسيرة مفخخة وطائرات مسيرة وصواريخ بحرية وباليسيتية.

صور ساخنة