الصفحة الرئيسية>>العالم العربي

ميقاتي: اهتمام لبنان منصب على عدم توسعة الحرب

/مصدر: شينخوا/2024:07:10.10:00

بيروت 9 يوليو 2024 (شينخوا) أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم (الثلاثاء) أن اهتمام بلاده منصب على عدم توسعة الحرب على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.

وقال ميقاتي خلال مداخلة في مستهل اجتماع مجلس الوزراء اليوم "مهما ارتفع منسوب القلق على الوضع الأمني في الجنوب والتهديد بشن إسرائيل حربا على لبنان، تبقى اهتماماتنا منصبة على عدم توسعة الحرب، وفق ما أوردت (الوكالة الوطنية للإعلام) اللبنانية الرسمية.

وأكد أن "الدول الصديقة تعبر دائما عن اهتمامها بلبنان ومساعدتها له كي لا تتوسع هذه الحرب".

وأضاف "نحن نشدد دائما على الالتزام بتنفيذ مندرجات القرار الدولي 1701 كاملا وبحذافيره ونطالب بإلزام العدو الإسرائيلي بتطبيقه".

وأعرب عن الأمل "بألا تتوسع الاعتداءات" على جنوب لبنان، مؤكدا أن الحكومة موجودة في الجنوب بكل هيئاتها.

ولفت إلى أن "بعض ما يتم تداوله إعلاميا وسياسيا من سيناريوهات لمفاوضات مفترضة لمرحلة ما بعد الحرب في الجنوب غير دقيق أو لا يعبر بدقة عن واقع الاتصالات الأولية التي جرت" ، مؤكدا "التمسك باستعادة الحقوق اللبنانية كافة".

واعتبر أن "تضحيات اللبنانيين وصمودهم ووحدتهم هي الجواب الأوضح على كل التحديات التي تتهددنا".

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ 8 أكتوبر الماضي قصفا متبادلا بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على خلفية الحرب الدائرة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل في قطاع غزة، وسط مخاوف دولية من تصاعد المواجهات إلى حرب واسعة.

وتصاعد منسوب التوتر بين حزب الله والجيش الإسرائيلي في الآونة الأخيرة، إذ أعلن الجيش الإسرائيلي "المصادقة على الخطط العملانية لهجوم على لبنان" فيما حذر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله من أن أي مكان في إسرائيل "لن يكون بمنأى" عن صواريخ حزبه في حال اندلاع حرب.

صور ساخنة