الصفحة الرئيسية>>الأعمال والتجارة

مزارعو التين في شينجيانغ مستبشرون بمحصول جيد هذا العام

مزارعو التين في شينجيانغ مستبشرون بمحصول جيد هذا العام

12 يوليو 2024/صحيفة الشعب اليومية أونلاين/ نضج التين في شينجيانغ، وبدأ المزارعون موسم جني الثمار وتزويد السوق. المزارع ياسنجان نجم الدين، قال إنه باع ما قيمته 20 ألف يوان من التين منذ بدء تسويق محصوله في السوق منذ 6 أيام. مضيفا بأنه لا يقلق على تسويق بقية محصوله، في ظل الطلب الكبير من المستهلكين.

وقال التاجر سارامو والي، إن تين أتوش يشتهر في جميع أنحاء شينجيانغ بمذاقه الجيد وجودته، ويحظى بإقبال كبير من المستهلكين. ومع حلول موسم جني محصول التين، يتوافد على شينجيانغ عدد كبر من التجّار لشراء التين. حيث تزدهر مبيعات التين في هذا الوقت، ويتم بيع ما يزيد عن 100 ألف حبة تين يوميا.

وفي قرية أزيهان التي تضم أكثر من 1000 شجرة تين يزيد عمرها عن 100 عام، أصبحت مزارع التين وجهة سياحية أيضا. وقد قامت القرية بإنشاء طريق التين، الذي يعرض تاريخ زراعة هذه الفاكهة، ويمثل نافذة مهمة للسياح لتجربة العادات الشعبية المحلية.

"لدي مزرعة صغيرة من التين، وعندما ينضج التين، يأتي السيّاح للإستمتاع بتجربة جني الثمار." يقول القروي ييمامو، ويضيف بأن معظم السياح الذين يأتون شينجيانغ يختارون إرسال التين إلى أهلهم وأصدقائهم عبر البريد. وفي الصيف والخريف، يمكن تحويل التين المتبقي إلى فواكه مجففة وبيعها داخل وخارج شينجيانغ.

يعد التين من أقدم أشجار الفاكهة المزروعة في العالم، ويعود أصله إلى ساحل البحر الأبيض المتوسط. ويزرع في شمال وجنوب الصين، وخاصة في جنوب شينجيانغ. وبسبب حلاوته العالية، يطلق عليه الناس في شينجيانغ أيضًا اسم "كعك السكر".

صور ساخنة